اختيار أحذية جيدة .. نصائح مفيدة من متجر سكسوكة 2022

تشير التقديرات إلى أنه في متوسط العمر، نستخدم أقدامنا للمشي بما يعادل خمسة أضعاف محيط الأرض ومع ذلك نادراً ما نولي أقدامنا - وأحذيتنا - اهتماماً كبيراً يتجاوز الجماليات.

قد تكون الأحذية في الواقع أهم جزء من ملابس الفرد، حيث لا يجب أن تتلاءم أي قطعة ملابس أخرى بهذه الدقة وتؤدي وظائف ميكانيكية مهمة مثل نقل وزن الجسم.

بصرف النظر عن الانزعاج الفوري للقدم، قد تؤدي الأحذية غير الملائمة أو غير الصحيحة إلى مشاكل في أسفل الساقين والركبتين والوركين وأسفل الظهر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السقوط - الذي يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على كبار السن - هو الأكثر شيوعاً بين أولئك الذين يرتدون أحذية غير ملائمة.

انطلاقاً من هذه الاعتبارات نقدم في متجر سكسوكة (أفضل متجر أحذية رجالية في السعودية 2022) هذه النصائح القيّمة من أجل اختيار الأحذية الجيدة.

طريقة اختيار أحذية جيدة للعام الجديد 2022

هناك العديد من الخصائص للحذاء الجيد وعادةً لا يُعد السعر عاملاً لأن الحذاء الجيد قد يكون أرخص من الحذاء غير المناسب، والعلامات التجارية الشهيرة لا تضمن جودة الحذاء جميعها ويجب عليك التحقق مما إذا كان الحذاء يحتوي على الميزات التالية عند اختيار أحذية جيدة:

الحذاء الجيد يجب أن يكون قابل للتعديل

يجب أن يكون هناك حزام قابل للتعديل مثل الأربطة أو الفيلكرو الذي يسمح بالتعديل حسب احتياجات الفرد.

الحذاء الجيد مستقر

يجب أن يكون دعامة كعب الحذاء / كعب الكعب ناعم ومستقر، مما يمنع حركة الكعب الرأسية أو الأفقية.

الحذاء فسيح بما فيه الكفاية

يجب أن يكون هناك مساحة كافية (العرض والعمق) في مقدمة الحذاء لأصابع قدميك وأثناء المشي الطبيعي، تنتشر قدمك وتطول حتى سنتيمتر واحد في كل اتجاه لذلك يجب أن تختار حذاء أطول من أطول إصبع قدمك بعرض إبهامك تقريباً.

خصائص كعب الحذاء الجيد - حد أقصى 2.5 سم (1 بوصة) كعب

يجب ألا يزيد ارتفاع كعب الحذاء عن 2.5 سم و خلاف ذلك يصبح الكعب والكاحل أكثر استقراراً وبالتالي عرضة للالتواء وألم في مقدمة القدم.

في النهاية، راقب حذائك وتخلص من الأحذية البالية جداً، لأنها غالباً ما تفقد بعض وظائفها الأساسية و يؤدي الاستمرار في الركض بـ الأحذية الرياضية البالية إلى زيادة الضغط والتأثير على ساقيك ومفاصلك، مما قد يؤدي إلى إصابات ناتجة عن الإفراط في ممارسة الرياضة ويُقترح تغيير زوج من أحذية الجري كل 500 إلى 650 كيلومتر (300-400 ميل).

لقد غير سكسوكة الطريقة التي تتسوق بها الأحذية نظراً للمنتجات المتنوعة و المتزايدة ويفضل الكثير من الأشخاص في الوقت الحاضر شراء الأحذية عبر الإنترنت من سكسوكة لذلك إذا كنت بحاجة إلى حذاء فإن متجر سكسوكة خيارك الأكثر تميزاً.